أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

اجتماع الشركاء في اتفاقية الاستكشاف ومقاسمة الإنتاج لمنطقة العقد 47

اجتمع المهندس مصطفى عبدالله صنع الله رئيس مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للنفط باسطنبول على مدار الايام الثلاثة مع كل من الدكتور علي محمود رئيس مجلس الادارة و المدير التنفيذي للمؤسسة الليبية للاستثمار والسيد روبيرتو اوراتو المدير التنفيذي لشركة ميدكو انترناشيونال فنشر، الشركاء في اتفاقية الاستكشاف ومقاسمة الإنتاج لمنطقة العقد 47 بحوض غدامس لمناقشة المواضيع التي احيلت لهم من لجنة ادارة الملاك خلال اجتماعها المنعقد في سبتمبر 2020 .
 
وقد تدارس الملاك النقاط المحالة اليهم في جو ودي الهدف منه الدفع لتنفيذ خطة المشروع المتعثرة وقد تم التوافق على الاستمرار في تنفيذ هذا المشروع ووضعت الحلول المناسبة للمعوقات التي واجهت تنفيذه و في نهاية النقاش تم اعتماد قرار احيل الي لجنة ادارة المشغل يتضمن برنامج زمني محدد ليتم تنفيذه وملزم لكل الاطراف .
و قد أكد الدكتور علي محمود رئيس المؤسسة الليبية للاستثمار على حرص المؤسسة على تطوير المشروع و وضعه على الانتاج بالسرعة الممكنة لزيادة الايرادات الوطنية ، و من جانبه اثنى المدير التنفيذي لشركة ميدكو الخبراء من الاطراف الثلاثة على توصلهم لحلول عملية .
 
من جانبه حث المهندس مصطفى صنع الله في نهاية الإجتماع ادارة المشغل على ضرورة الإلتزام بما تم الاتفاق عليه والعمل وضع هذا الحقل على الانتاج في اقرب وقت ممكن و التعاون فيما بينهم للوصول الي الهدف حسب الجدول الزمني المتفق عليه، كما اشار الي ان المؤسسة الوطنية للنفط ستسخر كل امكانياتها للوصول إلى هذا الهدف.
حضر الاجتماعات السيد بلقاسم شنقير عضو مجلس الادارة و الدكتور خلف الله ابراهيم مدير عام القانونية و السيد محمد جمال الدين رئيس لجنة ادارة المشغل لشركة نفوسة للعمليات النفطية و بعض المدراء و المختصين من الاطراف الثلاثة .