أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

اجتماع السيد رئيس مجلس الادارة بعضو مجلس النواب واعيان ونشطاء بلدية ربيانة

التقى المهندس مصطفى صنع الله رئيس مجلس الإدارة يوم الخميس الموافق 17 يونيو 2021 بمقر المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس، بالسادة عضو مجلس النواب وأعيان وحكماء ونشطاء مؤسسات المجتمع المدني بمنطقة ريبانة وهم:
عبدالسلام شوهي
الدكتور آدم ارمي
فتحي محمد موسى
خالد أبوبكر وهلي
حسن موسى
عمر احسين محمد
عبدالله أبوبكر
أبوبكر بورصة
صالح عيسي
خميس السنوسي علي
محمد ددي محمد
وبحضور السيد مختار عبدالدائم مدير إدارة التنمية المستدامة بالمؤسسة الوطنية للنفط…
وتم في الاجتماع مناقشة الاوضاع في بلدية ربيانة وما يواجهه سكان البلدية والسلطات المحلية من مختنقات يمكن للمؤسسة الوطنية للنفط ان تساهم في حلحلتها او احتياجات يمكن توفيرها عبر ادارة التنمية المستدامة وحسب ما متاح من امكانيات.
ووضح عضو مجلس النواب السيد عبدالسلام شوهي الظروف الصعبة التي تحيط بسكان منطقة ربيانة ذات مكون التبو المتأصل في المنطقة والتي تحتاج الى الكثير من الدعم وفي مختلف القطاعات. .
وأوضح المهندس مصطفى صنع الله أن المؤسسة تعمل على الاستجابة وحل بعض المختنقات في المدن القريبة من عملياتنا النفطية وغيرها من المناطق في حالة توفر الميزانيات اللازمة وكما تعلمون انه الى حد هذه اللحظة لم تعتمد الميزانية وان المؤسسة الوطنية للنفط تعاني كما تعاني الجهات الأخرى من شح الامكانيات المالية .. ومع ذلك سنعمل وفي إطار المسؤولية الإجتماعية وعبر إدارة التنمية المستدامة إلى توفير بعض المتطلبات الهامة، وقد سبق ان قامت المؤسسة بدعم منطقة الشورى من خلال صيانة مركز العزل وتوفير مواد الحماية والاختبار اثناء ازمة كورونا وعدد من اجهزة التنفس.
واضاف مدير ادارة التنمية المستدامة ان شركة ايني الإيطالية تدرس مشروع لتوفير احتياجات منطقة ربيانة من الطاقة الكهربائية عن طريق انشاء محطة توليد كهرباء من الطاقة الشمسية وذلك ضمن برامج التنمية المستدامة التى تنفذها الشركة بالتعاون مع المؤسسة الوطنية للنفط.
وعبر أعيان وحكماء ومؤسسات المجتمع المدني بمنطقة ريبانة عن شكرهم وتقديرهم للدور الذي تقوم به المؤسسة الوطنية للنفط في دعم العديد من المناطق والبلديات في مختلف انحاء ليبيا مشيدين بدور المهندس مصطفى صنع الله في المحافظة على وحدة القطاع وسير الانتاج بالرغم من الصعاب والتحديات .