أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

اجتماع الجمعية العمومية لشركة شمال أفريقيا للاستكشاف الجيوفيزيائي المساهمة (ناجيكو)

انعقد يوم الثلاثاء الموافق 31 ديسمبر 2019 ،اجتماع الجمعية العمومية لشركة شمال أفريقيا للاستكشاف الجيوفيزيائي المساهمة (ناجيكو) للعام 2019، بمقر المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس، وذلك برئاسة المهندس مصطفى صنع الله، رئيس مجلس إدارة المؤسسة. 

حيث تم خلال الاجتماع استعراض نشاطات الشركة المختلفة خلال العام 2019، وبرامج العمل والميزانية المقترحة لسنة 2020، بالإضافة إلى مختلف المشاريع التي تعتزم الشركة القيام بها خلال العام المقبل ، كما قدمت هيئة المراقبة تقريرها والرد على الملاحظات الواردة به. 

من جانبه، أكد السادة رئيس و أعضاء مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للنفط على ثقة الشركات النفطية المحلية والشركات المشاركة والشركات العالمية في شركة شمال أفريقيا لتنفيذ الأعمال المتعلقة بالمسح السيزمي، وتحليل البيانات الحقلية ومعالجتها ، و أشادوا بمجهودات رئيس واعضاء مجلس إدارة الشركة والعاملين بها. 

وأضافوا قائلين ً : “نأمل عودة نشاط الشركة لسابق عهدها خصوصا وان المؤسسة الوطنية للنفط عازمة على اعتماد بعض الاعمال المتعلقة بالمسح السيزمي في العام 2020 بحوض سرت .” 

و أشاد السيد رئيس مجلس الادارة بجهود الشركة و قيامها بمشاريع الرقمنة و ادارة المعلومات لصالح الشركات النفطية التابعة للمؤسسة و السمعة الحسنة التي اكتسبتها شركة شمال افريقيا في هذه المجالات الهامة بقطاع النفط الليبي . 

و من جهته أشاد السيد عبد الباسط الرفاعي، رئيس مجلس ادارة الشركة بالدعم الذي تقدمه المؤسسة الوطنية للنفط خصوصا بعد تعرض مقر الشركة في منطقة قصر بن غشير إلى قصف ونهب وسرقة بعض من المعدات واجهزة الاستكشاف والتي تقدر قيمتها بملايين الدينارات ، كما استعرض المشاريع التي تعتزم الشركة تنفيذها ومنها مشروع اعداد قواعد البيانات للمعلومات الجيوفيزيائية والجيولوجية، والمكامن والحفر وصيانة آبار تابعة إلى شركة الزويتينة للنفط. 

وحضر الاجتماع أعضاء مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للنفط السيد جاد الله العوكلي، والسيد العماري محمد العماري، والسيد أبو القاسم شنقير، ، بالإضافة إلى السيد عبدالباسط الرفاعي، رئيس مجلس ادارة الشركة، والسادة عيسى عريبي، والدوكالي رمضان، أعضاء مجلس الادارة و اعضاء هيئة مراقبة الشركة .