أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

اجتماع الجمعية العمومية لشركة راس لانوف لتصنيع النفط والغاز والشركة الوطنية لتموين الحقول والموانئ النفطية

تتواصل الاجتماعات السنوية للجمعية العمومية حيث عقد بمقر المؤسسة الوطنية للنفط اليوم الاربعاء  الموافق 30 ديسمبر 2015  الاجتماع السنوي للجمعية العمومية لشركة رأس لانوف لتصنيع النفط والغاز وذلك بحضور رئيس مجلس الإدارة المكلف السيد / أبولقاسم شنقير والسيدين العماري محمد العماري وجاد الله حمد العوكلي عضوي مجلس الإدارة ، والسادة رئيس وأعضاء لجنة الإدارة بشركة راس لانوف وبحضور عدد من المدراء العامون ومدراء الإدارات بالمؤسسة والشركة بالإضافة إلى هيئة المراقبة .

حيث أكد السيد رئيس مجلس الإدارة المكلف في مستهل الاجتماع على أن شركة راس لانوف واجهت  كغيرها من الشركات العديد من الصعوبات نتيجة للأحداث المتكررة بالمنطقة وتردي الاوضاع الأمنية مما أدى إلى توقف نشاط الشركة .

كما أشاد السيد أبوالقاسم شنقير بالجهود المبذولة من إدارة الشركة والمخلصين من العاملين بها لسعيهم في المحافظة على مكونات الشركة المختلفة والاستمرار في العمل لتشغيل بعض الوحدات لأجل توفير الطاقة الكهربائية وغيرها من الخدمات المطلوبة للمدينة السكنية .

من جانبه أفاد رئيس لجنة الإدارة بشركة راس لانوف السيد مسعود العريفي أن عدم استقرار الوضع الأمني بالمنطقة أثر سلباً على نشاط وعمل الشركة مؤكداً حرص العاملين  وإدارته على بذل كل ما بوسعهم لأجل استئناف نشاط الشركة وعودة الانتاج في حال توفر الأمن والأمان في المنطقة  .

تلى ذلك استعراض إدارات الشركة نشاطها بداية بإدارة السلامة وحماية البيئة وتقديم احصائية عن الحوادث والاصابات ، ونبذة عن أعمال الصيانة الوقائية لمعدات السلامة تلاه عرض ملخص عن كميات الإنتاج لمصانع ومجمعات الشركة ، كما شمل العرض كميات المواد الخام  ومستهدفات الإنتاج من المرافق ،  وعرض يوضح حركة الناقلات ، واستعراض الأنشطة والمشاركات التي ساهمت بها الشركة ثم عرض لنشاط إدارة القوى العاملة وبرامج التدريب والتطوير وعرض الموقف المالي ، واستعراض الميزانية التشغيلية وميزانية المصروفات الفعلية ،والميزانية التشغيلية المعتمدة والميزانية  الرأسمالية ، وميزانية المشاريع والبرنامج التنموي ومستهدفات الشركة للعام 2016.

هذا وتم الاستماع  إلى تقرير هيئة المراقبة ومناقشة ما ورد في العرض من  مشاكل وصعوبات .

وفي ختام الإجتماع أشار السيد رئيس مجلس الإدارة المكلف إلى ضرورة التعاون والتواصل بين جميع إدارات الشركة مع إدارات المؤسسة لأجل الحصول على المعلومات التي من شأنها أن تساهم في سير عمل الشركة بالشكل المطلوب .

كما تقدم  السادة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة بالشكر والتقدير لجميع العاملين بالشركة أملين أن يعود الاستقرار إلى المنطقة وتستأنف الشركة نشاطها من جديد .

 

في الفترة الثانية

 

عقد رئيس مجلس الإدارة المكلف السيد ابوالقاسم شنقير  الاجتماع السنوي للجمعية العمومية للشركة الوطنية لتموين الحقول والموانئ النفطية بحضور السيدين العماري محمد العماري و جاد الله حمد العوكلي عضوي مجلس الإدارة  وبحضور السادة رئيس وأعضاء لجنة الإدارة بالشركة بالإضافة إلى حضور عدد من المدراء العامون ومدراء الإدارات بالمؤسسة والشركة وأعضاء من هيئة المراقبة .

 

افُتتح الاجتماع بكلمة رحب من خلالها السادة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة بالحضور ، حيث أشار السيد رئيس مجلس الإدارة المكلف إلى الظروف الصعبة التي تمر بها الشركة نتيجة لتردي الأوضاع الأمنية التي أثرت سلباً على الوضع التشغيلي للشركة، كما اشاد السيد أبوالقاسم شنقير بالدور الذي تقوم إدارة الشركة والعاملين بها وسعيهم في المحافظة على نشاط الشركة وتقديم الخدمات للزبائن بشكل مرضي .

من جانبه وجه رئيس لجنة الإدارة تحية شكر وتقدير للسادة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة مشيداً بالدعم اللا محدود الذي تقدمه المؤسسة ومساندتها للشركة منذ تأسيسها . 

وأكد رئيس لجنة الإدارة بأن الشركة والعاملين بها يبذلون كل ما بوسعهم لأجل تنفيذ الإلتزامات القائمة بالعقود المبرمة مع الشركات والمتمثل في تقديم الخدمات ، إلا أن الظروف الأمنية التي تمر بها البلاد وعدم توفر الأجواء المناسبة حال دون التواصل مع هذه الشركات .

بداية العرض قدمت الشركة ملخص للأعمال المنجزة خلال عام 2015 ونبذة عن المشاكل والصعوبات التي تواجه الشركة وكذلك المقترحات والحلول التي من شأنها أن تساهم في تذليل الصعاب أمام الشركة ، تلى ذلك عرض خطة الشركة المستقبلية والبرنامج التطويري ثم عرض حركة القوى العاملة وخطة التدريب والتطوير المقترحة ، كما شمل العرض الملخص العام للميزانية المقترحة ، والميزانية الرأسمالية ، والميزانية التقديرية والايرادات

وملخص عن الخطة التطويرية وخارطة الطريق لعام 2016 .

في ختام الاجتماع حث السادة رئيس وأعضاء الجمعية العمومية إدارة الشركة على ضرورة اجراء دراسة واضحة ووضع خطة عمل مستقبلية تمكن الشركة من زيادة دخلها في المستقبل ، كما وجه السادة رئيس وأعضاء الجمعية العمومية كلمة شكر وتقدير لإدارة الشركة والعاملين بها أملين أن يعم الأمن والأمان كافة ربوع ليبيا وأن تحقق الشركة مستهدفاتها بحلول السنة الجديدة .