أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

اجتماع الجمعية العمومية لشركة الخليج العربي للنفط للعام 2019

انعقد يوم الأحد الموافق 22 ديسمبر 2019، اجتماع الجمعية العمومية لشركة الخليج العربي للنفط للعام 2019 بمقرّ المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس. وذلك برئاسة المهندس مصطفى صنع الله، رئيس مجلس الادارة ورئيس الجمعية العمومية.
 
تم خلال الاجتماع استعراض نشاط الشركة وإداراتها المختلفة خلال العام الحالي، وبرامج العمل والميزانية المقترحة لعام 2020، والنشاط السنوي لمنطقة التعاقد م ن91، بالإضافة إلى مختلف المشاريع التي تعتزم الشركة القيام بها خلال العام المقبل، كما تم عرض الميزانيات المقترحة للشركة لتحقيق مستهدفاتها، وتم استعراض نبذة عن الأعمال المنجزة في عام 2019، والخطط المستقبلية، والمشاريع المقترحة، والجاري تنفيذها. تطرق الحضور الى بند المصروفات، والميزانية التقديرية والتشغيلية والرأسمالية، ومناقشة الميزانية اللازمة للتشغيل والصيانة، وتنفيذ المشاريع الخاصة بتطوير الاحتياطي والدراسات الهندسية والفنية، والمشاريع المتوقفة. كما تم الاستماع لتقرير هيئة المراقبة والرد على الملاحظات الواردة فيها.
 
من جانبه، أشاد المهندس مصطفى صنع الله بالجهود الاستثنائية التي بذلها موظفو شركة الخليج العربي من أجل الرفع من أداء الشركة والمساهمة في النهوض بالاقتصاد الوطني، وذلك على الرغم من كافّة الظروف والتحديات الصعبة التي واجهتهم. وهنأ السيد صنع الله لجنة ادارة الشركة بمناسبة مرور  48  عام من العطاء والتميز والريادة لهذه الشركة العملاقة، كما عبّر عن تقديره لإدارة الشركة بتكريمها للمستخدمين المتقاعدين خلال السنوات الماضية بمناسبة تأميم الشركة الخليج العربي للنفط. كما شدّد على ضرورة التركيز بالدرجة القصوى على حل مشاكل الكهرباء و وضع الحلول المناسبة لها بأسرع وقت ممكن.
 
 من جهته، أثنى السيد رئيس لجنة الإدارة بشركة الخليج العربي للنفط السيد محمد بن شتوان، على الدعم الكبير الدي قدمته المؤسسة الوطنية للنفط للشركة، وإداراتها لإخراجها من المختنقات المختلفة، والذي انعكس بشكل ايجابي على أداء الشركة وقدرتها في زيادة الانتاج والمحافظة على معدلاته، رغم شح الموارد المالية ونقص الإمكانيات. كما أعطى نبذة مختصرة عن اهم إنجازات الشركة خلال عام 2019، كزيادة القدرة الإنتاجية لحقول مسلة، والنافورة، والسرير.
وفي الختام، ثمن السيد رئيس مجلس الادارة الجهود الكبيرة التي قامت بها شركة الخليج العربي للنفط في ربط الآبار ووضعها على الإنتاج مما ساهم في زيادة القدرة الإنتاجية، إضافة للجهود الكبيرة في استكمال أعمال الصيانة للمعدات، كصيانة محطات توليد الطاقة، وضاغطات الرفع بالغاز، وإصلاح خطوط نقل النفط بجميع المواقع، واستكمال محطة كهرباء السرير المتحركة، والعمرة الكاملة لحقل السرير. كما أشاد بالاهتمام الذي توليه الشركة لمنطقة التعاقد 91 ووضع خطط التطوير المثلى للحقل. وحث على تكثيف الجهود لاستكمال مشاريع استغلال الغاز بحقل مسلة، وتطوير حقول سيناون، وسلطان، النافورة.
 
 كما أثنى السيد صنع الله على المهنية التي يتمتع بها العاملين بشركة الخليج العربي للنفط من الكوادر الوطنية، كونها من كبريات شركات القطاع. كما اعطى توجيهاته لرئيس واعضاء لجنة الإدارة بالشركة بضرورة المحافظة على برامج البيئة والسلامة والتطوير، وتوفير وسائل الراحة والترفيه لمستخدمين الشركة.
 
وحضر الاجتماع أعضاء مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للنفط السيد أبو القاسم شنقير، والسيد العماري محمد العماري، والسيد جاد الله العوكلي،  كما حضر عن جانب شركة الخليج العربي للنفط كلّ من، السيّد رئيس لجنة الإدارة السيّد محمد بالقاسم بن شتوان، وعضو لجنة الإدارة للاستكشاف والإنتاج والامداد والمعلومات السيد فضل الله عيسى احتيته، وعضو لجنة الإدارة للمالية والموارد البشرية والخدمات والنقل السيد أشرف محمد العبار، وعضو لجنة الإدارة للعمليات والصيانة والمصافي السيد فرج مسعود المشاى، وعضو لجنة الإدارة للهندسة والانشاءات وتقنية المعلومات السيد عبد المطلب صالح آدم، بالإضافة إلى أعضاء لجنة الملاك وهيئة الرقابة، والمدراء العامون للإدارات المختصة بالمؤسسة والشركة.