أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

اجتماع “البحر الأبيض المتوسط” يختتم أعمال الجمعيات العمومية للشركات النفطية لعام 2021

بعد عقد الجمعية العمومية للشركات النفطية التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط، 28 اجتماعا على مدار ثلاثة أسابيع.. المؤسسة تختتمها بشركة “البحر الأبيض المتوسط”، فقد عقد مساء اليوم الأربعاء، بمقر المؤسسة الرئيسي بطرابلس، اجتماع الجمعية العمومية لشركة “البحر الأبيض المتوسط ” للخدمات النفطية المساهمة لعام 2021، برئاسة رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس مصطفى صنع الله (رئيس الجمعية العمومية)، وحضور أعضاء مجلس إدارة المؤسسة أبو القاسم شنقير والعماري محمد وجاد الله العوكلي ( أعضاء الجمعية العمومية)، ورئيس مجلس إدارة “البحر الأبيض المتوسط” نجمي كريم، ورئيس مجلس إدارة شركة “الجوابي” الدكتور بشير الأشهب، ورئيس مجلس إدارة شركة “ميداويل” محمد الأخطل، والمدير التنفيذي لشركة “مرزق” الدكتور خليفة عبد الصادق، وأعضاء مجلس ولجان إدارة الشركات التابعة لشركة البحر المتوسط، والمديرون العامون ومديرو الإدارات والمختصون من المؤسسة والشركة، ورئيس وعضو هيئة مراقبة الشركة.
شدد المهندس مصطفى صنع الله، خلال كلمة له في مستهل الاجتماع، على ضرورة توسع شركة “البحر الأبيض المتوسط” في مهام عملها وتفعيل دور الشركات التابعة والمملوكة لها، وخص بالذكر شركة “الجوابي” العقارية، مؤكدا أن إدارة المؤسسة تعوّل عليها لمواكبة سوق العقارات باعتبارها من الشركات العريقة سابقا في المجال وسوق الأعمال في لندن.
وفي السياق ذاته، أوضح المهندس مصطفى صنع الله، أن إدارة المؤسسة تعوّل على شركة “مرزق” كثيرًا في زيادة إيرادات شركة “البحر الأبيض المتوسط” وعودة النفع على المؤسسة والدولة الليبية، متمنيًا لشركة “مرزق” كل التوفيق والسداد.
كما وجه صنع الله مسؤولي شركة “البحر الأبيض المتوسط” إلى تفعيل دور شركة “ميداويل” بألمانيا لكي تتمكن من تأدية دورها المنوط بها على أكمل وجه، وذلك من خلال العمل على وضع إستراتيجية جديدة للشركة وإعادة هيكلتها وفق ما وجهت به الجمعية العمومية في شهر أكتوبر من العام الماضي، حتي تواكب التطورات الحديثة في الدولة الألمانية وتكون رائدة من رواد الشركات العقارية في المنطقة.
من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة شركة البحر المتوسط نجمي كريم، أن الهدف الأساسي لشركة مرزق هو دعم شركات القطاع في العديد من المجالات، مثل الاستشارات والدراسات الهندسية والمكمنية والتدريب والتوريد وغيرها، إضافة إلى دعم المؤسسة في التواصل مع الشركات العالمية وتعزيز المكانة المرموقة للمؤسسة خارج ليبيا.
وشهد الاجتماع عرض نشاط شركة البحر الابيض المتوسط والشركات التابعة لها “الجوابي، ميداويل، مرزق” لسنة 2021، والتطرق لأبرز الأعمال المنجزة خلال هذا العام، ومناقشة الميزانية التقديرية للأعمال المقترحة لعام 2022، لضمان زيادة نشاط الشركة في مجال الخدمات النفطية، كما قدمت هيئة المراقبة بالشركة تقريرها الذي شمل جملة من الملاحظات للشركة.
وفي ختام الإجتماع، قدم رئيس وأعضاء الجمعية العمومية جزيل شكرهم لمجلس إدارة شركة البحر الأبيض المتوسط والشركات التابعة لها، حاثين مجلس إدارة الشركة على اعداد واعتماد اللوائح للشركات التابعة لها، و ضمان تحقيق الأهداف المنوطه بها، وأهمها تسهيل مهام الشركات التابعة للمؤسسة، مؤكدين دعمهم المستمر وثقتهم الكبيرة بالشركة والقائمين عليها.
من جانبه، أكد المهندس مصطفى صنع الله، أن مستقبل الشركة واعد بالرغم من وجود بعض التحديات أمامها، وحث إدارة الشركة على التنظيم والتنسيق مع الشركات التابعة لها، والسعي لتطوير برامجها وزيادة أعمالها، وتحديدًا شركة “مرزق” لتواصلها المباشر من خلال أعمالها مع باقي شركات القطاع.
وعن الأعمال المنوطة بالشركة، أوضح المهندس صنع الله، أن أحد أهداف المؤسسة هو الحصول على المواد من مصدرها بأسعار أقل مع ضمان جودتها.
وبالحديث عن شركة “الجوابي”، أوضح المهندس صنع الله، أن وضع الشركة جيد، مؤكدا أنها بحاجة لتوسع مدروس بالتنسيق مع شركة “ البحر الأبيض المتوسط”، كما عرج على أملاك وأصول الشركة بالخارج، معربا عن فخر إدارة المؤسسة بامتلاكها والمحافظة عليها.
وفي ختام كلمته، أعرب المهندس صنع الله، عن رغبة المؤسسة في انفتاح شركة “ميداويل” على السوق الألماني الذي بالإمكان الاستفادة منه في خدمات التأمين الصحي.