أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

إنشاء شركة التشغيل المشتركة السرير للعمليات النفطية (SOO) في المنطقتين التعاقديتين 91 و107

تعلن المؤسسة الوطنية للنفط اليوم الخميس الموافق 29/10/2020 م أنه قد تم نقل عمليات التشغيل لمنطقتي التعاقد 91 و107 (96,97 سابقا) من شركة فنترسهال الألمانية إلي شركة السرير للعمليات النفطية التي تم إنشائها حديثاً كشركة مشتركة بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة فنترسهال (WIAG)..

 

وقد تم إبرام اتفاقية الابسا بناء على مذكرة التفاهم التي اعتمدت في سنة 2010 و باشرت المؤسسة الوطنية للنفط التفاوض مع شركة فنترسهال لوضع هذه المذكرة حيز التنفيذ حيث استغرقت هذه المفاوضات مدة ثلاثون شهرا كللت والحمد لله بالنجاح وإعداد الاتفاقيات بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة فنترسهال (WIAG) وإعتمادها في ديسمبر 2019.

 

استمر التشغيل خلال الفترة الماضية تحت اشراف شركة فنترسهال لغرض إتمام إجراءات الإنشاء والتسجيل الرسمي شركة السرير للعمليات النفطية. وبهذا التاريخ تم نقل معظم العمالة الي شركة السرير للعمليات النفطية ليستمروا في تسيير أعمال الشركة

 

وبهذه المناسبة صرّح المهندس مصطفى صنع الله رئيس مجلس الإدارة بانه لمن دواعي سرورنا ان تبدأ شركة السرير للعمليات النفطية وتضاف الى الشركات المشغلة بقطاع النفط والغاز كما نتقدم بجزيل الشكر والتقدير لكل من ساهم في إتمام هذا العمل وفي هذه الظروف الصعبة التي تمر بيها البلاد. مع تمنياتنا لهذه الشركة بالتوفيق في تسيير أعمالها حسب قرار الانشاء وفقا لاتفاقية المقاسمة (الأبسا).