أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

إنا لله وإنا إليه راجعون

ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدره تلقت المؤسسة الوطنية للنفط نبأ وفاة الدكتور محمد السنوسي باركندو أمين عام منظمة أوبك والذي وافاه الأجل المحتوم مساء يوم أمس الثلاثاء الموافق 5 يوليو 2022 بالعاصمة النيجيرية أبوجا.
شغل الفقيد منصب أمين عام منظمة الدول المصدرة للنفط منذ أغسطس 2016 ولمدة ستة سنوات مرت خلالها المنظمة بشكل خاص وصناعة النفط العالمية بشكل عام بعدة أزمات شملت عدم استقرار السوق النفطية وتدني أسعار النفط ثم ازمة كوفيد وما سببته من ركود اقتصادي وفقد كبير في الطلب العالمي على النفط تجاوز العشرة ملايين برميل يوميا. وتجاوزت المنظمة كل هذه العقبات بجدارة وكان للفقيد الدور الأبرز في قيادة المنظمة بكفاءة خلال هذه الفترات العصيبة وخصوصا التعاون غير المسبوق مع الدول المنتجة للنفط من خارج المنظمة والذي كان له الأثر الأكبر في استقرار سوق النفط واستقرار أسعاره.
كما تشيد إدارة المؤسسة وتثمن عاليا مواقف السيد باركندو الداعمة دوما للمؤسسة الوطنية للنفط وللدولة الليبية خلال فترة قيادته للمنظمة.
 
وإذ نتقدم بخالص التعازى وأحر المواساة لأسرة الفقيد ولشعب نيجيريا الشقيقة في فقيد أفريقيا وفقيد صناعة النفط العالمية نسأل الله العزيز القديرأن يتقبله مع النبيين والشهداء والصديقين ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
 
مجلس الإدارة
المؤسسة الوطنية للنفط