أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

إعادة تأهيل حقول الغاني والناقة وربط ووضعها على الانتاج …….تكثيف الزيارات الميدانية للحقول … ابرز ما تم مناقشته في اجتماع عرض نشاط شركة الهروج للعمليات النفطية

بحث الاجتماع السنوي لاستعراض النشاط لشركة الهروج للعمليات النفطية برئاسة المهندس مصطفى صنع الله، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، نشاط الشركة وإداراتها المختلفة خلال العام 2020، وبرامج العمل والميزانية المقترحة لسنة 2021 ، حيث انعقد الاجتماع يوم الأثنين 28 ديسمبر 2020 بمقر شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز بمرسى البريقة .
كما تمت مناقشة توقعات الإنتاج للسنوات القادمة وما تم تنفيذه من برامج الحفر وصيانة الآبار وخزانات النفط .
وأوضح المهندس مصطفى صنع الله انه بالرغم من التحديات والظروف الأمنية الصعبة المحيطة بمناطق عمليات الشركة خلال السنوات الماضية والتي تمثلّت في تخريب وتدمير أحد اهم الحقول وهو حقل الغاني، مما أدى إلي فقدان حوالي 45 ألف برميل في اليوم من الانتاج، بالإضافة إلى الشحّ في الميزانيات والامكانيات المتاحة ، الا ان الشركة استأنفت وبجهود العاملين بها الإنتاج من حقول امال وتيبستي وجزء من حقل الغاني بعد الكشف عليه وصيانة جزء منه، وثمّن عاليا الجهود المبذولة والاجراءات المتخّذة من قبل الشركة في سبيل وضع حقل الناقة علي الانتاج بحلول عام 2021، كما أشاد بالزيارات الميدانية التي قام بها رئيس وأعضاء لجنة إدارة الشركة والمدراء العموم الى حقول الشركة ومواقع العمليات لتفقّد كافة محطات الانتاج والاطلاع على اوضاع العاملين والوقوف على احتياجاتهم والعمل على توفيرها ، بما فيها زيارة حقل الناقة و الذي يقع في آخر منطقة جنوب حوض سرت وهي الزيارة الأولى له منذ اغلاقه قبل خمس سنوات .
وفي هذا الصدد افاد السيد خليفة عمرو بأن الشركة اعدّت الخطط والدراسات لإعادة حقل الناقة للإنتاج في خلال الربع الاول من العام القادم ومن المتوقع ان ينتج ما يقارب 8000 برميل في اليوم بعون الله .
كما نقل صورة واضحة عن ما لاحظه من روح معنوية عالية للعاملين في المواقع النفطية المختلفة واصراراهم على العمل بجدية من اجل زيادة الإنتاج بالرغم من الظروف الصعبة .
وتم في الاجتماع استعراض لأهم المشارع التي نفذتها الشركة حاليا من بينها حفر بئران تطويريان في حقل آمال النفطي وربط بئر تطويرية بالحقل والعمل جار على البئر الآخر .
كما تمت الاشارة الى استبدال خطوط النفط الخام وصيانتها واجراء العمرة بإحدى ضاغطات الغاز والتي قام بها مستخدمي الشركة، ولأول مرة يتم هذا العمل بفضل هذه الكوادر الليبية.
وابدى السادة أعضاء مجلس الإدارة ملاحظاتهم المتمثلة في ضروة إعطاء الأولوية لتطوير حقل الغاني والمرحلة الأولى من حقل الناقة وصيانة خزانات النفط ، والتفكير في إيجاد سعات تخزينية احتياطية في الحقول ومنح الفرصة للشركات الخدمية التابعة للمؤسسة في تنفيذ بعض الأعمال الفنية وإقامة ورش العمل التي تهدف الى تطوير الحقول من حين لأخر، وغيرها من الملاحظات كالاهتمام بالعنصر البشري وسلامة العاملين و توفير سبل الراحة لهم وإتاحة الفرص للعناصر الشابة للقيام بالأعمال.
وفي ختام الاجتماع تمنّى السيد رئيس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط التوفيق للجنة ادارة الشركة الشابة والعمل على تكملة مسيرة لجنة الإدارة السابقة بكل نجاح .
حضرالاجتماع السادة أعضاء مجلس الادارة ، ابو القاسم شنقير ،جاد الله العوكلي ، والعماري محمد , والسيد خليفة عمرو رئيس لجنة إدارة الشركة والسادة محمد مسعود و الدكتور مسعود اللفع أعضاء لجنة الإدارة والمدراء العموم ومدراء الادارات بالمؤسسة الوطنية للنفط ورئيس وأعضاء هيئة المراقبة