أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

إستمرار جهود المؤسسة الوطنية للنفط لإيصال جميع خدماتها والمساهمة في تنمية المناطق النائية المحرومة من الخدمات والتنمية

تأسيسًا على أن مشروع إنشاء مصفاة الجنوب الذي إعتمدته حكومة الوحدة الوطنية بموجب قرارها رقم 442 لسنة 2021 يُعد أحد مشاريع التنمية الهامة الذي تعول عليه المؤسسة الوطنية للنفط لدعم الاستقرار بالمنطقة، وذلك سعياً منها لجذب الشركات العالمية العريقة التي تمتاز بجودة وسرعة التنفيذ وذات الصيت الرفيع في مجال تقنيات التكرير وصناعة البتروكيماويات وانشاء مصافي التكرير والمصانع.
وفي هذا الصدد عقد السيد مصطفى صنع الله رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط اليوم الخميس الموافق 3 فبراير 2022 اجتماعا مع شركة هونيويل يو او بي UOP Honeywell الأمريكية بالعاصمة البريطانية لندن ، لمناقشة مساهمة الشركة في مشاريع قطاع النفط والغاز وفي مقدمتها مشروع إنشاء مصفاة الجنوب وأيضا تطوير مصفاة طبرق لإنتاج بنزين السيارات.
 
حيث تطرق الاجتماع أيضا لمساهمة الشركة في انشاء ورش تصنيع في ليبيا، حيث أبدت الشركة رغبتها في المساهمة في جميع المشاريع، بدايةً بمشروع مصفاة الجنوب وسيتم في الأيام القادمة مناقشة تفاصيل مجال العمل وعقود التنفيذ.
 
الجدير بالذكر أن شركة UOP هي شركة رائدة في تقنيات التكرير والبتروكيماويات وتصنيع الوحدات القوالبية كالمصافي، والتي تملك سجلاً حافلاً بالمشاريع ذات الجودة العالية في التقنيات والتصنيع والإنشاءات، بالاضافة إلى علاقات متميزة مع زبائنها في تقديم الدعم الفني أثناء عمليات الإنتاج.
 
هذا و حضر الاجتماع الدكتور خليفة عبد الصادق ، المستشار الفني الأول لرئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط والرئيس التنفيذي لشركة مرزق للخدمات النفطية المحدودة ، والسيد عياد الزناد ، مستشار أول في شركة زلاف ليبيا للنفط والغاز، والسيد بول نيكلسون مدير المشاريع بشركة مرزق ، والسيد جم موشي المدير العام لشركة – Honeywell UOP بالشرق الأوسط، والسيد وانجبت كلوكارني، مدير عام المبيعات بالشرق الأوسط.