أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

إدارة الصحة والسلامة والبيئة بالمؤسسة الوطنية للنفط وبالتعاون مع شركة ايني شمال أفريقيا تنظم ورشة عمل ” سلامة العمليات التشغيلية

احتضنت مدينة راس لانوف يومي 13 / 14 يناير 2021 فعاليات ورشة العمل حول سلامة العمليات التشغيلية خلال عمليات الإنتاج بتنظيم إدارة الصحة والسلامة والبيئة بالمؤسسة الوطنية للنفط، وشركة ايني شمال أفريقيا – فرع ليبيا، وباستضافة من شركة راس لانوف لتصنيع النفط والغاز.
وافتتح فعاليات هذه الورشة السيد شعبان بسيبسو رئيس مجلس الإدارة بشركة راس لانوف لتصنيع النفط والغاز، بحضور الدكتور سالم الجواشي مدير إدارة الصحة والسلامة والبيئة المكلف بالمؤسسة الوطنية للنفط ، والسيد وليد زقلام مدير إدارة عمليات السلامة والبيئة عن شركة ايني شمال أفريقيا فرع ليبيا.
 
واشتمل برنامج الورشة مناقشة الوسائل والطرق المتبعة لضمان التشغيل الامن لمحطات إنتاج النفط والغاز، كما تم التطرق الي بعض الأمثلة لمسببات الحوادث العالمية في قطاع النفط ، ومواضيع أخرى تتعلق بسلامة العمليات التشغيلية الأمر الذي يعد ضروريا للمحافظة على سلامة العاملين اولا وحماية البيئة والمحيط ثانياً وهو ما سيساهم في تحقيق معدلات الانتاج .
 
وتم في فعاليات هذه الورشة التأكيد على ضرورة تحديث نظم إدارة السلامة باستمرار في كافة الشركات وان تعطى لها الأولوية القصوى وبشكل مستمر .
 
ويأتي ذلك انطلاقاً من الاهتمام الذي توليه المؤسسة الوطنية للنفط وشركاتها بأهمية برامج الصحة والسلامة والبيئة، وإيمانا منها بترسيخ مفهوم المواطنة والمسؤولية الاجتماعية والعمل على تحقيق التوازن بين الاستغلال الأمثل للموارد النفطية، وضمان حماية البيئة وسلامة المحيط.
 
حضر ورشة العمل عدد من المختصين من إدارات الصحة والبيئة والسلامة بالمؤسسة الوطنية للنفط وعدد من الشركات النفطية.