أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

أهمية استقرار شركة اكاكوس والاهتمام بالعاملين في كافة حقول الشركة محور هام تم مناقشته في عرض نشاط شركة اكاكوس للعمليات النفطية

انعقد يوم الثلاثاء الموافق 29 ديسمبر 2020 بصالة الاجتماعات الرئيسية بشركة سرت لانتاج وتصنيع النفط والغاز بمرسى البريقة اجتماع عرض نشاط شركة أكاكوس للعمليات النفطية ، برئاسة المهندس مصطفى صنع الله رئيس مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للنفط وبحضور السادة، ابو القاسم شنقير وجاد الله العوكلي، والعماري محمد أعضاء مجلس الادارة ، وبحضور السيد نورالدين شقمان رئيس لجنة الملاك والسيد أحمد عمار رئيس لجنة إدارة الشركة والسادة أسامة اللطعي وأحمد الغزال عضوي لجنة الإدارة والمدراء العامون ومدراء الإدارات المختصة من المؤسسة والشركة ورئيس وأعضاء هيئة المراقبة .
وتم في الاجتماع مناقشة نشاطات الشركة ومعدلات الإنتاج من النفط والغاز المصاحب والميزانية المعتمدة والمصروفات الفعلية في 2020 وآلية تنفيذ المشاريع بأقل التكاليف والميزانيات للعام 2021 كما تم مناقشة الآليات المناسبة لتذليل الصعوبات والمشاكل التي تواجه الشركة , كما تم سرد تقرير هيئة المراقبة والردود عليها .
وأكد المهندس مصطفى صنع على ضرورة الاستفادة من الميزانية الاستثنائية للشركة في وتنفيذ البرامج والمشاريع التطويرية في الموعد المحدد وبأقل التكاليف للمساهمة في رفع معدلات الإنتاج وتوجه بالشكر الى كافة العملين بالحقول بخالص الشكر والتقدير لدورهم في تحقيق ارقام مميزة في الإنتاج لهذا العام بالرغم من الظروف الصعبة التي مرت بها الشركة . ونؤكد على ضرورة الاهتمام بالعاملين في كافة مواقع الشركة وتوفير كافة الخدمات لهم مع ضرورة التقيد بالإجراءات المتبعة للوقاية من جائحة كورونا باعتبار سلامة العاملين اهم من تحقيق الإنتاج .
وفي كلمة للسيد احمد عمار .. اكد فيها انه بالرغم من الصعوبات التي واجهت الشركة واترث في استكمال بعض المشاريع الحساسة والتي تؤثر على تحقيق معدلات الإنتاج تم البدء في استخدام الطاقات البديلة في حقل الشرارة بالتعاون مع الشريك الأجنبي وشارك بعض المختصين بمتابعة دراسة انتاج واستغلال غاز الطهي مع شركة زلاف لتغدية مناطق الجنوب بقدرة إنتاجية 80 طن في اليوم وتمت صيانة الضاغطات الخاصة بنقل الغاز المنتج وذلك لاستغلاله في انتاج الطاقة لحقول الشرارة وتغدية التوربينات الخاصة بشركة مليتة بالغاز مستقبلا .
ومرت شركة اكاكوس بظروف صعبة خلال سنة 2020 منها اضطرارها لترك المبنى الإداري نتيجة لقربها من مناطق اشتباكات و كذلك قفل حقول الشركة وجائحة كورونا وتوقف الطيران من والى الحقول وقفل الطرق البرية في جنوب طرابلس .
وعبر ملاحظاتهم اكد السادة أعضاء مجلس الإدارة على ضرورة وضع الخطوط العريضة لاستقرار الشركة من جميع النواحي فهي شركة واعدة قادرة على تحقيق معدلات عالية من الإنتاج والاهتمام بمشاريع الاتصالات والعنصر البشري والتعاون مع الشركات الخدمية التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط.